دورة الالعاب للاندية العربية الرابعة للسيدات 2018 بالشارقة

بمباركة من قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، شهد مسرح المجاز، مساء الجمعة حفل افتتاح دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات 2018، تحت شعار “العالم ملعبكِ.. شاركوها لحظات الفوز”، بمشاركة أكثر من 1000 لاعبة، و 68 نادياً نسوياً عربيا  وختمت فعالياتها  12 فبراير 2018.

 

وتتنافس اللاعبات المشاركات في النسخة الرابعة، التي تعدّ الأكبر في تاريخ الدورة، في تسع ألعاب، هي: كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة الطاولة، والمبارزة، والقوس والسهم، والرماية، وألعاب القوى، والفروسية (القفز عن الحواجز)، والكاراتيه، التي تضاف إلى قائمة ألعاب الدورة للمرة الأولى، وتقام المنافسات في عشرة منشآت، تشمل عدداً من أبرز الصالات والأندية الرياضية في إمارة الشارقة، وذلك على مدار 11 يوماً.

 

حضر حفل الافتتاح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، والشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، والشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وعدد كبير من المسؤولين والفاعليات الرياضية البارزة.

 

وكان ترتيب الدول المشاركة كالتالي 

 

اما عن كرة السلة فشارك في البطولة 7 فرق فقط وهم

سبورتنج المصري-الفحيص الاردني-الشارقة الاماراتي-جدة السعودي-مواهب البحرين-الفتاه الكويت-مقدشيو الصومالي

ولكن تم استبعاد نادي مقدشيو الصومالي بعد ثالث مباراة له

وكان ترتيب الفرق ونتائجهم في الدور التمهيدي كالتالي

 

واقيم النهائي بين الاول والثاني في الدور التمهيدي وهم سبورتنج المصري والفحيص الاردني والتي فاز فيها نادي سبورتنج المصري بشق الانفس بعد مباراة صعبة وفارق نقطة وحيدة تهدي نادي سبورتنج الميدالية الذهبية حيث انتهي اللقاء بنتيجة63-62 لصالح نادي سبورتنج

 

 

وتم تكريم احسن اللاعبات في البطولة 

احسن هدافة 3 نقاط رقم 5 رنا نبيل سبورتنج

احسن هدافة رقم 14 منة الله محمد سبورتنج

احسن لاعبة ارتكاز رقم 15 كريمة كريم الشارقة

احسن صانعة العاب رقم 17 ثريا محمد سبورتنج

احسن جناح رقم 7 روبي هنري الفحيص

احسن لاعبة رقم 14 منة الله سبورتنج