اليوم الأول من البطولة العربية بين هزائم ثقيلة، و مستوى متقارب لبعض الأندية

اللجنة الإعلامية للبطولة العربية للأندية لكرة السلة رقم ٣٣

عقب إنتهاء اليوم الأول من منافسات البطولة العربية للأندية لكرة السلة رقم ٣٣ والتي إنطلقت مساء أمس الأربعاء من مدينة الإسكندرية بتنظيم نادي الاتحاد السكندري حتى التاسع من أكتوبر المقبل، إلا أن البطولة شهدت أرقام كبيرة في نتائج المبارايات.

ظهور تلك النتائج بعدد النقاط الكبيرة لديه العديد من الأسباب، في مقدمتهم عدم عامل الخبرة لدى بعض الفرق في المشاركات الدولية، والبعض الآخر من أجل خوض بطولة للتمثيل المُشرف.

  • وشهدت مباراة الزهراء التونسي، واليوناني السوداني تفوق كبير للفريق التونسي، وذلك بالفوز بنتيجة ١١٢/٣٦.

وتحمل هذه الهزيمة الكبيرة للفريق السوداني عدة أسباب، وهي قوة المنافس التونسي الذي قام بتدعيم صفوفه بصفقات قوية سواء محلية أو المحترفين، بالإضافة إلى نقص عامل الخبرة لدى لاعبي اليوناني مثلما ذكر مدرب الفريق، الذي أكد على أن فريقه في مرحلة البناء.

-الميناء اليمني هو الآخر لم يسلم من تلقي هزيمة كبيرة على يد فريق الاتحاد السكندري حامل اللقب، حيث فاز الأخير بنتيجة ١١٥/٤٦، ولهذه الهزيمة الثقيلة أسبابها، بسبب قوة مستضيف البطولة الاتحاد، و ضعف مستوى الفريق اليمني الذي لم ينجح في إحراز سوى ٩ نقاط فقط في الفترتي الأولى والثانية، وفي الفترة الثالثة والرابعة أحرز الميناء ٣٥ نقطة، ليصبح الإجمالي ٤٦ فقط.

-ثالث المبارايات التي كان بها فوارق في النتيجة، هي مبارة الكويت الكويتي والبطائح الإماراتي، حيث فاز الكويت ١١٢/٦٠.

ويُعد الكويت الكويتي هو بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الخليج، والذي دعم صفوفه بصفقات قوية، بينما تلك هي البطولة الأولى الدولية التي يشارك بها البطائح الذي فقد الأسبوع الماضي لقب كأس الإمارات بعد الهزيمة من فريق الشارقة في نهائي المسابقة.

-وجاءت مباراة في صدارة ترتيب أقوى مبارايات اليوم الأول، والتي لجأ فيها .

-و كان هناك أكثر المبارايات إثارة ، وهي مباراة الغرافة القطري و المنامة البحريني، والتي لجأ فيها الفريقين إلى شوطين إضافيين، لينجح فيها الغرافة بالفوز بنتيجة ١٢٥/١١٣.

وبتلك النتيجة أصبح الغرافة يحمل لقب أكثر الفرق تسجيلاً لعدد النقاط في اليوم الأول، وهو أيضاً أكثر الفرق التي إستقبلت شباكها أكبر عدد من النقاط.

  • كما كانت هناك مبارتين متقاربتين في مستويات الفرق، وهم مباراة الفتح الرباطي المغربي و إتحاد بليدة الجزائري، والتي حسمها الفريق المغربي بنتيجة ٩٠/٧٤.
  • وأيضاً مباراة الوكرة القطري على اليرموك الكويتي، الذي فاز فيها الأول بنتيجة ٨٠/٥٨.